+86-539-8608719

طريقة إنتاج الخشب الرقائقي



تنقسم طرق إنتاج الخشب الرقائقي عمومًا إلى ثلاثة أنواع: طريقة الحرارة الرطبة ، وطريقة التبريد الجاف ، وطريقة الحرارة الجافة. يشير جاف ورطب إلى ما إذا كانت القشرة المستخدمة في اللصق هي قشرة جافة أو قشرة رطبة. يشير مصطلح "الضغط البارد والساخن" إلى الضغط الساخن أو الضغط على البارد.


تتمثل أوجه القصور في إنتاج الحرارة الرطبة في: نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في القشرة ، فإن وقت الضغط الساخن طويل والإنتاجية منخفضة.بعد الضغط الساخن ، يجب تجفيف الخشب الرقائقي. نظرًا لأنها عبارة عن لوح تم إنتاجه بواسطة طريقة الحرارة الرطبة ، فإن الضغط الداخلي كبير ، ومن السهل الالتواء والتشوه ، وقوة الترابط منخفضة.


عيب طريقة إنتاج التبريد الجاف هو: نظرًا لوقت الضغط الطويل ، فإن دورة إنتاج الخشب الرقائقي طويلة. أكثر ملاءمة لإنتاج المؤسسات الصغيرة.


إنتاج الحرارة الجافة: يتم تجفيف القشرة بواسطة القطع الدوار ، بحيث يكون محتوى الرطوبة في القشرة في حدود 8-12٪. خصائص الإنتاج لهذه الطريقة هي: نظرًا لارتفاع درجة الحرارة الرابطة ، والوقت قصير ، والإخراج كبير ، وقوة الترابط عالية ، وجودة المنتج جيدة. سطح اللوحة أملس ومسطح ، وليس من السهل تشويهه. إنها مناسبة لإنتاج أنواع مختلفة من المواد اللاصقة.


لأن هذه الطريقة تتغلب على عيوب طريقة الحرارة الرطبة وطريقة التبريد الجاف. الإنتاج أكثر مرونة ، ويمكن للمؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة أن تنتج ، والمنتجات المنتجة أكثر ملاءمة لاحتياجات السوق.لذلك ، عادة ما يتم إنتاج الخشب الرقائقي الذي تنتجه الشركات المحلية والأجنبية عن طريق الحرارة الجافة